جوجل

كيفية إنشاء حساب على جوجل؟

كيفية إنشاء حساب على جوجل؟

مرحباً بكم أعزاءنا القراء في موقع مثقفون، يُعد حساب جوجل واحدًا من أهم الحسابات الإلكترونية التي يجب على الجميع إنشاؤها، حيث يوفر العديد من الخدمات المهمة والمفيدة مثل البريد الإلكتروني ومتجر جوجل بلاي وخدمة جوجل درايف. ولكن بعض الأشخاص قد يواجهون صعوبة في إنشاء حساب جوجل، وهنا يأتي دورنا في هذا المقال لنشرح لكم بالتفصيل كيفية إنشاء حساب على جوجل بطريقة سهلة وسريعة.


 

سنقوم في هذا المقال بتوضيح كافة الخطوات اللازمة لإنشاء حساب جوجل، بدءًا من فتح الموقع وحتى تأكيد رقم الهاتف وإنشاء كلمة مرور قوية والاستفادة من خدمات جوجل المتعددة. وسنساعدكم أيضاً على إكمال ملفك الشخصي على جوجل والحفاظ على معلومات الدخول الخاصة بك بشكل آمن وتحديثها عند الحاجة.

فلا داعي للقلق، فنحن سنساعدكم خطوة بخطوة في هذا المقال الشامل عن كيفية إنشاء حساب على جوجل بدون أي صعوبة. فتابعونا لتتعرفوا على كل المعلومات التي تحتاجونها لإنشاء حساب جوجل بنجاح.

فتح موقع جوجل والنقر على “تسجيل الدخول”

قبل البدء في إنشاء حساب جديد على جوجل، يجب فتح الموقع الرسمي لجوجل على المتصفح الخاص بك وذلك عن طريق البحث عن “Google” في شريط العناوين الخاص بالمتصفح الخاص بك. وبمجرد فتح الموقع الرسمي لجوجل، ستظهر لك على يسار الشاشة رابط “تسجيل الدخول”، قم بالنقر عليه لبدء عملية إنشاء الحساب الجديد.

إقرأ أيضا:دليلك الشامل لفهم موقع Google Ads

النقر على “أنشئ حسابًا”

بعد النقر على “تسجيل الدخول”، ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول لحساب جوجل. وحتى تتمكن من إنشاء حساب جديد، يجب عليك النقر على “أنشئ حسابًا”، وهو زر أزرق اللون يتم عرضه في الجزء السفلي من الصفحة.

عند النقر على هذا الزر، سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تحتوي على نموذج تسجيل الدخول الخاص بجوجل. في هذه الصفحة، سيُطلب منك إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم الأول والاسم الأخير وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور وغيرها من المعلومات الشخصية الأساسية.

ملء الاستمارة الخاصة بإنشاء الحساب

بعد النقر على زر “أنشئ حسابًا”، سيتم توجيهك إلى النموذج الخاص بتسجيل الحساب الجديد. يجب عليك الآن ملء النموذج بالمعلومات الخاصة بك.

المعلومات التي ستحتاج إلى إدخالها تشمل: الاسم الأول والاسم الأخير، وعنوان البريد الإلكتروني الجديد الذي ترغب في إنشائه، وكلمة المرور التي تريد استخدامها لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الجديد.

بعض النماذج تتطلب أيضاً معلومات أخرى مثل تاريخ الميلاد والجنس ورقم الهاتف، ويمكنك تعبئة هذه المعلومات حسب الرغبة.

يجب التأكد من أن جميع المعلومات المدخلة صحيحة ومحدثة، حتى تتمكن من استخدام حسابك بشكل صحيح وتجنب أي مشاكل في المستقبل.

إقرأ أيضا:فرص التعلم المجانية: استفد من دورات Google المجانية لتنمية مهاراتك

تأكيد رقم الهاتف الخاص بك

بعد ملء النموذج الخاص بتسجيل الحساب الجديد، قد يُطلب منك تأكيد رقم هاتفك. ويتم ذلك بإرسال رسالة نصية قصيرة (SMS) أو مكالمة هاتفية تحتوي على رمز تأكيد إلى الرقم الذي قمت بإدخاله في النموذج.

هذا الخطوة تهدف إلى تأكيد صحة الرقم الذي أدخلته، وتضمن أيضاً أن الحساب الذي تم إنشاؤه لا يمكن الوصول إليه من قبل أي شخص غير مخول بذلك.

بمجرد تلقيك رمز التأكيد، يجب إدخاله في الصفحة التي ظهرت لك بعد النقر على “أنشئ حسابًا”. بعد إدخال الرمز، سيتم تحويلك إلى الصفحة الرئيسية لحساب جوجل الجديد الخاص بك، ويمكنك الآن البدء في استخدام خدمات جوجل مثل البريد الإلكتروني ومحرك البحث والمزيد.

إنشاء كلمة مرور قوية

عند إنشاء حساب جوجل جديد، يجب عليك إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة لحماية حسابك من الاختراقات والاستيلاء عليه.

إليك بعض النصائح لإنشاء كلمة مرور قوية:

  1. استخدم كلمة مرور تحتوي على مجموعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز. على سبيل المثال: “P@ssw0rd” أو “M0nkey#123”.
  2. تجنب استخدام كلمات المرور السهلة أو المعروفة، مثل اسمك أو تاريخ ميلادك أو كلمات مرور مشهورة مثل “123456” أو “password”.
  3. لا تستخدم نفس كلمة المرور لحساباتك الأخرى على الإنترنت، ولا تشاركها مع أي شخص آخر.
  4. استخدم عبارات طويلة بدلاً من كلمات فردية، حيث إنها أكثر صعوبة في التخمين والاختراق. على سبيل المثال: “I love to travel to new places every year!”.
  5. يفضل استخدام برامج إدارة كلمات المرور لتوليد كلمات مرور عشوائية وتخزينها بشكل آمن، مثل “LastPass” أو “1Password”.

باتباع هذه النصائح، يمكنك إنشاء كلمة مرور قوية وآمنة لحساب جوجل الخاص بك وحمايتها من الاختراقات والاستيلاء عليها.

إقرأ أيضا:كيفية إنشاء متجر جوجل بلاي Google Play؟

إكمال ملفك الشخصي على جوجل

بعد إنشاء حساب جوجل، يمكنك الآن إكمال ملفك الشخصي لتخصيص تجربتك على المنصة وتحديد الإعدادات الخاصة بك.

لإكمال ملفك الشخصي على جوجل، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل.
  2. انقر فوق صورتك الشخصية في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية لجوجل، ثم اختر “إدارة حساب Google”.
  3. انتقل إلى قسم “الملف الشخصي” واضغط على “تعديل الملف الشخصي”.
  4. يمكنك الآن تحديث معلوماتك الشخصية، مثل اسمك والصورة الشخصية والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وغيرها.
  5. يمكنك أيضًا تحديد إعدادات الخصوصية الخاصة بك، مثل من يمكنه رؤية ملفك الشخصي وكيفية استخدام البيانات الخاصة بك على جوجل.
  6. اضغط على “حفظ” لحفظ التغييرات التي قمت بها في ملفك الشخصي.

بإكمال ملفك الشخصي على جوجل، يمكنك الآن تخصيص تجربتك على المنصة وضمان الحفاظ على خصوصيتك وأمان حسابك.

ابدأ باستخدام خدمات جوجل مثل جوجل درايف وجوجل بلاي

بعد إنشاء حساب جوجل وإكمال ملفك الشخصي، يمكنك الآن البدء باستخدام خدمات جوجل المختلفة، ومن أهم هذه الخدمات:

  1. جوجل درايف: يمكنك استخدام خدمة جوجل درايف للحفاظ على ملفاتك الشخصية والعملية في مكان آمن والوصول إليها من أي مكان في العالم عبر الإنترنت. يمكنك تخزين الملفات بصيغ مختلفة، مثل الوثائق والصور ومقاطع الفيديو والمزيد، كما يمكنك مشاركة الملفات مع الآخرين والعمل على نفس الملف مع الآخرين في الوقت نفسه.
  2. جوجل بلاي: يمكنك استخدام خدمة جوجل بلاي لتنزيل التطبيقات والألعاب والكتب والمزيد على هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا شراء المحتوى المدفوع ومزامنته عبر الأجهزة المختلفة التي تستخدمها.
  3. جوجل كروم: يمكنك استخدام متصفح جوجل كروم لتصفح الإنترنت بسرعة وسهولة وبأمان. يمكنك أيضًا تثبيت الإضافات والتطبيقات المفيدة التي تساعدك في إدارة العمل والترفيه عبر الإنترنت.
  4. جوجل كالندر: يمكنك استخدام خدمة جوجل كالندر لتنظيم جدول يومك والمواعيد الهامة والاجتماعات والمزيد. يمكنك أيضًا مشاركة التقويم الخاص بك مع الآخرين وإدارة الأحداث الهامة عبر الإنترنت.

هذه بعض الخدمات الأساسية التي تقدمها جوجل، وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك استخدامها بناءً على احتياجاتك ومتطلباتك الشخصية والمهنية. على سبيل المثال، يمكنك استخدام Gmail لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني، واستخدام Google Calendar لإدارة مواعيدك، واستخدام Google Docs لإنشاء ومشاركة المستندات والجداول الحسابية والعروض التقديمية. ببساطة، يتيح لك حساب جوجل الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات والخدمات التي يمكن أن تحسن من إنتاجيتك وتيسر حياتك الشخصية والمهنية.

الاحتفاظ بمعلومات الدخول الخاصة بك بشكل آمن وتحديثها عند الحاجة

من الضروري الاحتفاظ بمعلومات الدخول الخاصة بحساب جوجل بشكل آمن وتحديثها بشكل دوري للحفاظ على أمان حسابك. يمكن القيام بذلك عن طريق اتباع هذه النصائح:

  1. استخدام كلمة مرور قوية ومعقدة، تحتوي على الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.
  2. عدم مشاركة معلومات الدخول الخاصة بحسابك مع أي شخص آخر.
  3. تفعيل التحقق بخطوتين لحسابك، وهو خيار يطلب منك إدخال رمز إضافي لتأكيد الدخول عند استخدام حاسوب أو جهاز آخر.
  4. تغيير كلمة المرور بشكل دوري، على الأقل مرتين في السنة.
  5. استخدام خاصية تسجيل الدخول التلقائي إذا كنت تستخدم جهاز خاص بك وليس مشتركًا.
  6. استخدام ميزة تخزين كلمات المرور المدمجة في متصفح الويب الذي تستخدمه للوصول إلى حسابك، مثل Google Chrome.
  7. الحرص على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بحسابك، مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، عند الحاجة.

بعد متابعة هذه الخطوات، يمكنك الآن إنشاء حساب جوجل بكل سهولة وبدء استخدام خدماتها المتنوعة بثقة وأمان. ولا تنسى أن تحافظ على معلومات الدخول الخاصة بحسابك بشكل آمن، وتقوم بتحديثها بشكل دوري للحفاظ على أمان حسابك. وإذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات، يمكنك الاتصال بفريق دعم جوجل للمساعدة في حل المشكلات والإجابة على الاستفسارات. نشكرك على متابعتك لهذا المقال على موقع “مثقفون.

السابق
كيفية إنشاء حساب على فيسبوك ؟
التالي
كيفية إنشاء حساب على تويتر؟